تكريم البروفيسور عواطف يوسف المدير السابق لأكاديمية السودان للعلوم المصرفية والمالية

 

بروفيسور عواطف: (أتشرف بهذا التكريم وأعتز به واعتبره تكريماً يمتد لأخوة أعزاء من حقنا أن نشكرهم على جهدهم في تطوير الأكاديمية). كرم بنك السودان المركزي واتحاد المصارف السوداني بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأكاديمية السودان للعلوم المصرفية والمالية البروفيسور عواطف يوسف المدير السابق لأكاديمية السودان للعلوم المصرفية والمالية، وذلك بدار اتحاد المصارف مساء الاثنين الموافق 22/12/2014، بحضور د.صابر محمد حسن محافظ بنك السودان المركزي الأسبق، الأستاذ محمد علي الشيخ مساعد محافظ بنك السودان المركزي وممثل الأخ المحافظ، برفيسور أحمد علي عبد الله رئيس الهيئة العليا للرقابة الشرعية،

د.إبراهيم آدم حبيب مساعد محافظ بنك السودان المركزي الأسبق، مساعد محمد أحمد رئيس اتحاد المصارف السوداني، د.محمد الرشيد المدير العام لبنك تنمية الصادرات وعضو مجلس إدارة الاتحاد، والأخ محجوب حسن شبو المدير العام للبنك السوداني الفرنسي وعضو مجلس إدارة الاتحاد، أ.د عمر المقلي عميد الأكاديمية، الأستاذ مجذوب جلي الأمين العام لاتحاد المصارف ومساعده د.سراج الدين عثمان، الأخ غندور مدير المكتب الإقليمي لاتحاد المصارف العربية، السيدة ابتسام ساتي عميد كلية الاقتصاد بجامعة الخرطوم، وعدد غفير من قيادات القطاع المصرفي والأكاديمية، وأسرة بروفيسور عواطف.

  أكد المتحدثون في الاحتفال على السيرة الذاتية العطرة للبروفيسور عواطف وارتباطها بالأكاديمية عبر مراحلها المختلفة والدور الكبير الذي لعبته في تطوير الأكاديمية من ناحية المباني والتجهيزات ومن ناحية المناهج، وتم تكريم البرفيسور عواطف في نهاية الاحتفالية بتقديم الوشاحات والهدايا، وكانت كلمة المحتفى بها تشتمل على اعتزازها بهذا التكريم الذي تعتبره تكريماً لكل من ساهم بجهده في الأكاديمية حيث قالت: (أتشرف بهذا التكريم وأعتز به واعتبره تكريماً يمتد لأخوة أعزاء من حقنا أن نشكرهم على جهدهم في تطوير الأكاديمية).

دائرة الإعلام

تسليط الضوء على النشاط المصرفي وإبراز دوره في التنمية وفي تمويل القطاعات الاقتصادية المختلفة من زراعة وصناعة ونقل وتجارة وكذلك تمويل  صغار الحرفيين والأسر المنتجة . تسليط الضوء على التجارب المصرفية الرائدة في المجالات المختلفة خاصة التمويل الصغير والاصغر  .

 

دائرة التدريب والدراسات والبحوث

تأهيل القوي البشرية بما يمكنها من استخدام وسائل التقنية المتطورة وتوظيفها لتطوير وترقية الأداء على أن يبدأ التدريب بالقيادات العليا ويشمل جميع العاملين. و اندماج وتوسيع نطاق التدريب ليشمل المتعاملين مع المصارف وتيسير تمليكهم وسائل التقنية بهدف خلق قاعدة عريضة من المستخدمين لهذه التقنية الالكترونية المتطورة

دائرة التطوير والتقنية المصرفية

المشاركة في بلورة الأفكار الاستراتيجية العامة ومتابعة ترجمتها لبرامج تخدم القطاع المصرفي وذلك تمشياً مع برنامج الاستراتيجية القومية الشاملة وبرنامج آفاق التقنية الذى يتبناه البنك المركزى. ايضا تحقيق شعار الإتحاد الذي رفعه منذ عام 2004 م وهو  الانطلاق نحو آفاق التقنية المصرفية وذلك بحشد الطاقات والإمكانات.

دائرة العلاقات الخارجية

خلق وتوثيق الصلات بين الاتحاد والاتحادات الأخرى وسائر الهيئات الحكومية وغير الحكومية التي تعني بالنشاط المصرفي والمالي في السودان وخارجه بما يؤدى إلى تبادل الخبرات والمعرفة المصرفية وتطوير وترقية الأداء. المشاركة في التجمعات والجمعيات التي تخدم أغراضه داخل وخارج السودان.