افتتاح البنك الأهلي المصري بالخرطوم

افتتح الأستاذ علي عثمان محمد طه النائب الأول لرئيس الجمهورية، والدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء المصري يوم الخميس الموافق 20 سبتمبر 2012 ، فرع البنك الأهلي المصري بالخرطوم، وخاطب الاحتفال الأستاذ علي عثمان محمد طه مؤكدا أن افتتاح البنك يعد دعامة من الدعامات الاقتصادية التي ستسهم في تعزيز التعاون المشترك، وقال أن افتتاح فرع البنك الأهلي المصري بالسودان خير هدية لكل القطاع الاقتصادي في البلدين ولرجال الأعمال وللقطاع الخاص مشيراً إلي الدور الكبير الذي يضطلعون به في التكامل بمنظومة الأداء الاقتصادي. وأعلن سيادته عن مشاورات وتفاهمات جرت مع رئيس الوزراء المصري حول كيفية تنفيذ توجيهات الرئيسين البشير ومرسي بشأن الإرتقاء بمشروعات التعاون المشترك وإحداث تطور ملموس على الأرض خلال ثلاث سنوات عبر تنفيذ برنامج عمل يتسم في روحه وإرادته السياسية بحماسة أكبر وبوعي أعلي وبثقة أكبر حتي يتم تحقيق طموحات الشعبين في الحياة الكريمة. 
وأوضح أن اللقاءات المشتركة مع الدكتور قنديل تناولت قضايا الأمن الغذائي وتطوير الاقتصاد والتجارة البينية وتبادل السلع والخدمات ومشروعات البني التحتية وغيرها من مجالات النشاط الاقتصادي. وأكد النائب الأول لرئيس الجمهورية توفر الرؤية والإرادة السياسية والثقة لتنفيذ توجيهات قيادة البلدين ونؤكد أن الأجهزة التي تعاونهما ستحيل هذه الإرادة إلي حقائق وإلي واقع معاش. وذكر النائب الأول لرئيس الجمهورية أن نجاح التعاون المشترك يتطلب التخطيط وعقد الشراكات وإجراء الدراسات ويكتمل بالتمويل الذي يحيل المشروعات والخطط والأفكار والمشروعات إلي واقع .
 ومن جانبه، أوضح الدكتور قنديل في كلمته بمناسبة الافتتاح أن البنك سيعمل علي تيسير المعاملات المالية المصرفية للمستثمرين المصريين، ودعم استثماراتهم في السودان فضلا عن أنه يسهم في دفع حركة التجارة من خلال خفض تكلفة الاستيراد والتصدير بين البلدين، ونوه إلى إمكانية إنشاء منطقة صناعية بالسودان تخصص للمستثمرين المصريين، وإنشاء مدرسة تكنولوجية لتدريب السودانيين حتى تسهم في توفير العمالة المطلوبة لهذه المنطقة.

دائرة الإعلام

تسليط الضوء على النشاط المصرفي وإبراز دوره في التنمية وفي تمويل القطاعات الاقتصادية المختلفة من زراعة وصناعة ونقل وتجارة وكذلك تمويل  صغار الحرفيين والأسر المنتجة . تسليط الضوء على التجارب المصرفية الرائدة في المجالات المختلفة خاصة التمويل الصغير والاصغر  .

 

دائرة التدريب والدراسات والبحوث

تأهيل القوي البشرية بما يمكنها من استخدام وسائل التقنية المتطورة وتوظيفها لتطوير وترقية الأداء على أن يبدأ التدريب بالقيادات العليا ويشمل جميع العاملين. و اندماج وتوسيع نطاق التدريب ليشمل المتعاملين مع المصارف وتيسير تمليكهم وسائل التقنية بهدف خلق قاعدة عريضة من المستخدمين لهذه التقنية الالكترونية المتطورة

دائرة التطوير والتقنية المصرفية

المشاركة في بلورة الأفكار الاستراتيجية العامة ومتابعة ترجمتها لبرامج تخدم القطاع المصرفي وذلك تمشياً مع برنامج الاستراتيجية القومية الشاملة وبرنامج آفاق التقنية الذى يتبناه البنك المركزى. ايضا تحقيق شعار الإتحاد الذي رفعه منذ عام 2004 م وهو  الانطلاق نحو آفاق التقنية المصرفية وذلك بحشد الطاقات والإمكانات.

دائرة العلاقات الخارجية

خلق وتوثيق الصلات بين الاتحاد والاتحادات الأخرى وسائر الهيئات الحكومية وغير الحكومية التي تعني بالنشاط المصرفي والمالي في السودان وخارجه بما يؤدى إلى تبادل الخبرات والمعرفة المصرفية وتطوير وترقية الأداء. المشاركة في التجمعات والجمعيات التي تخدم أغراضه داخل وخارج السودان.